الجائحة تغيب الشريط عن توثيق فرحة الأطفال


أحد عشر عاماً مضت والأستاذ حسين بن علي الشريط يجول بعدسته الأزقة والساحات الحليلية لتوثيق أجمل اللحظات الشعبية وأهم المظاهر الرمضانية، وهي فرحة الناس صغاراً وكباراً بالناصفة الرمضانية (القرقيعان) حيث تمثل المناسبة إحتفالاً دينياً بذكرى ميلاد سبط النبي الإمام الحسن المجتبى صلوات الله وسلامه عليهما، وسط فلوكورات شعبية إعتاد الناس عليها من لباس وزينة وطريقة احتفال ولاسيما أحباب الله الصغار.

إلا أن المشروع الشخصي والإعلامي الجميل للشريط يتوقف  هذا العام قسراً نظراً لظروف الجائحة المرضية وتغييبها لأهم المظاهر. 

ويذكر الشريط في هذه الذكرى وتزامنا مع هذا التوقف المؤقت  أن مشروعه قد انطلق بالعام ١٤٢٩ وكان في البداية يرمي لتغطية الفرحة بمظاهرها المختلفة بالحليلة  وتوثيقها لشبكة منتديات الحليلة آنذاك.

ومع بساطة الإمكانات والأفكار حينها إلا أن السنوات الأولى كانت تمثل نقلات واسعة في التطور والتوسع.

فبات الآباء يحرصون أكثر على تجهيز أطفالهم وكذلك دعوتنا لتوثيق احتفالاتهم المختلفة في الفرجان والساحات  بجانب المتابعة العالية والحرص على متابعة التغطيات  وتناقل الصور.

مشيراً الشريط أن التفاعل الكبير وفرحة الجميع التي نشهدها ونوثقها كل عام كانت حافزاً للاستمرار وترقب هذه الذكرى السنوية بشغف ولهفة.

مؤكداً أن وبعد هذه السنوات  وتكون أرشيف كبير ومختلف نتيجة لهذه الجولات فإنه وعند تقليب الصور يتولد الكثير من الحنين والكثير من الفخر لهذه الفرحة المجتمعية الكبرى حيث أن مايقال في ذلك أنها فرحة مجتمع.

وقدم الشريط شكره وتقديره لرفيق دربه بهذا الجولات الأستاذ علي  بن حسين البلادي والذي له الاسهام الفاعل وعلى مدى كل هذه السنوات في تجهيز الأطفال وترتيبهم خلال الجولات ولكل الآباء والأهالي الذين يحرصون دائماً على التواصل والتجهيز المسبق والحمدلله رب العالمين فإن لدعواهم الأثر الطيب في مدنا بالعزم والقوة بجانب ابتسامات الأطفال الآسرة التي تمسح كل تعب ينتابنا.

مختتماً الشريط بالإشارة بأن تغطية مجتمع كبير كالحليلة أمر ليس بالسهل أو البسيط نظير مايحتاجه من إعداد وجهد بالتنقل إلا ومع كذلك نجحت بكل أعوامها على أمل أن يتجدد ذلك بالعام القادم والجميع بخير وصحة وعافية.

 

لقراءة المقال كاملاً و التعليق عليه من خلال تطبيق مدينة الحليلة
( إضغط هنا )  

إتصل بنا

يمكنك الوصول إلينا بأحد الطرق التالية:

  •  966569316875
  •  al-qloop@hotmail.com
  •  المنطقة الشرقية - الأحساء - الحليلة